اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار الذهب تستقر قرب أدنى مستوى لها

سجلت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، استقراراً قرب أدنى مستوى لها منذ عامين ونصف العام، متأثرة بارتفاع الدولار، ومع تبني البنوك المركزية الرئيسية موقفاً صارماً بشأن أسعار الفائدة، لخفض التضخم.

 

وذكر تقرير لوكالة “رويترز”، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “سعر الذهب في المعاملات الفورية، تراجع 0.3% إلى 1637.85 دولار للأونصة. فيما هبطت الأسعار 1% في وقت سابق من الجلسة إلى أدنى مستوى لها منذ أبريل/نيسان 2020. مسجلة 1626.41 دولار”.

وأشار، إلى أن “العقود الأمريكية الآجلة للذهب، تراجعت 0.6% إلى 1645 دولاراً. وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات رئيسية، إلى أعلى مستوى له منذ عام 2002. مدعوماً بانخفاض الجنيه الإسترليني”.

ورفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وعدد من البنوك المركزية الكبرى الأخرى. أسعار الفائدة الأسبوع الماضي، مما أثار مخاوف. بشأن تأثيرها على النمو.

وتراجعت أسعار الذهب أكثر من 20% منذ تجاوزها الحد الرئيسي البالغ 2000 دولار للأونصة في مارس/آذار الفائت.

وفيما يخص المعادن النفيسة الأخرى، انخفض سعر الفضة في المعاملات الفورية 1.6% إلى 18.54 دولار للأونصة. بعد أن انخفض في وقت سابق إلى أدنى مستوى له، منذ أكثر من أسبوعين. وارتفع سعر البلاتين 0.5% إلى 858.40 دولار. فيما صعد سعر البلاديوم 0.9% إلى 2084.79 دولار.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى