اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار الذهب تتراجع إلى أدنى مستوى منذ 4 أسابيع

هبطت أسعار الذهب، الاثنين، إلى أدنى مستوى في 4 أسابيع، حيث عززت الرهانات على ميل مجلس الاحتياطي الاتحادي، لتشديد السياسة النقدية من قوة الدولار، ونالت من الطلب على السبائك.

 

وأكدت وكالة “رويترز”، تابعتها “النعيم نيوز”، أن “سعر الذهب تراجع في المعاملات الفورية 0.7 % إلى 1916.41 دولار للأوقية بحلول الساعة 5:45 صباحاً بتوقيت غرينتش. بعد أن لامس أدنى مستوى له منذ الـ29 من شهر مارس/آذار الفائت، عند 1914.58 دولار”.

ولفتت، إلى أن “العقود الأمريكية الآجلة للذهب، هبطت 0.9%، إلى 1917.40 دولار للأوقية”.

وفيما يخص المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 1.7% إلى 23.73 دولار للأوقية. في أكبر انخفاض لها في أكثر من شهرين.

وانخفض البلاتين 0.8% إلى 923 دولاراً للأوقية في أقل مستوى منذ منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي. وتراجع البلاديوم 3.1% إلى 2302.19 دولار.

تجدر الإشارة إلى أنه وسط توقعات برفع سعر الفائدة نصف نقطة مئوية باجتماع مجلس الاحتياطي في مايو/ أيار المقبل. راهن المتداولون يوم الجمعة، على أن “البنك المركزي الأمريكي سيرفع أسعار الفائدة أكثر. في الأشهر التالية”.

وفي وقت سابق، هبطت أسعار الذهب، إلى أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوع، مع استمرار ارتفاع الدولار وعائدات الخزانة الأمريكية.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى